الفرق بين r7 و r8

الفرق بين r7 و r8

تعد العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من أبرز المدن الذكية التي شهدت النور في الآونة الأخيرة، وهي مدينة تتميز بموقع جغرافي فريد، قريبة من المدن السكنية الكبرى والطرق والمحاور الرئيسية.

تلقى العاصمة الإدارية اهتمام كبير من المسؤولين، بهدف جعلها تنافس أعظم العواصم عالميا، وذلك من خلال توفير جميع المرافق والخدمات الضرورية التي ترتقي بمستوى الحياة في مختلف القطاعات، يبرز الاهتمام بالبنية التحتية وتطويرها بشبكة طرق متطورة، إلى جانب توفر الخدمات التعليمية والترفيهية وغيرها، كما تتميز العاصمة بانتشار الحدائق والمساحات الخضراء، مما يجعلها مدينة خضراء حقا.

تم تخصيص مساحة 170 ألف فدان لإنشاء العاصمة، ما يعادل مساحة دولة سنغافورة، وتنقسم العاصمة إلى عدة أحياء بسبب مساحتها الواسعة، من أبرز هذه الأحياء هي الحي السكني السابع R7 والحي السكني الثامن R8، في هذا المقال، نستعرض أهم التفاصيل والمميزات التي تميز كل حي، وكذلك نلقي الضوء على الاختلافات الرئيسية بينهما، وستعرف بنفسمك الفرق بين r7 و r8.

الفرق بين r7 و r8

الفرق بين r7 و r8

أبرز المعلومات عن الحي السكني السابع R7

الحي السكني السابع R7 يعتبر من أكثر الأحياء تميز ورقي في العاصمة الإدارية الجديدة، يقع على مساحة شاسعة تبلغ 1500 فدان، مقسمة إلى 33 قطعة أرض، ويحتضن أكثر من 30 مشروع سكني فاخر، تنفذها شركات تطوير عقاري رائدة في القطاع الخاص.

يتميز الحي بموقعه الاستراتيجي والحيوي، إذ يتوسط أهم الأحياء بالعاصمة الإدارية، مثل الحي الدبلوماسي وحي المستثمرين، ويقع بالقرب من عدة طرق ومحاور رئيسية مثل محور بن زايد الجنوبي، كما يتمتع بسهولة الوصول إلى الطريق الدائري الإقليمي.

يحظى R7 بقربه من معالم بارزة في العاصمة مثل مسجد الفتاح العليم، أرض المعارض، ومطار العاصمة الجديدة، بالإضافة إلى استضافته لجامعات دولية مرموقة كالجامعة السويدية، الجامعة البريطانية، والجامعة الروسية.

تم تزويد الحي بكافة الخدمات الأساسية من محطة كهرباء وخطوط للغاز الطبيعي، وشبكة طرق تسهل التنقل داخل العاصمة، كما يضم الحي خدمات ترفيهية متعددة كالمساحات الخضراء، بحيرات صناعية ذات تصاميم فريدة، حدائق ونوادي رياضية، إلى جانب توفير الخدمات الطبية والأمنية وغيرها من الخدمات التي تجعل من R7 حي مثالي للسكن والحياة العصرية.

أفضل كمبوندات منطقة الحي السابع R7:

كاسيل لاند مارك Castle Landmark

يتربع كمبوند كاسيل لاند مارك Castle Landmark في قلب الحي السابع R7 بالعاصمة الإدارية، محتلا القطعة A1، متمتعا بموقع استراتيجي قريب من النهر الأخضر والمطار الدولي، بالإضافة إلى قربه من طريق العين السخنة والطريق الدائري.

يمتد الكمبوند على مساحة ضخمة تبلغ 41.5 فدان، ويبرز بتصاميم معمارية فائقة الروعة والفخامة، على الرغم من المساحة الكبيرة للكمبوند، إلا أن الوحدات السكنية تحتل نسبة صغيرة منها، تاركة المساحة الأكبر للمناظر الطبيعية والمساحات الخضراء واللاند سكيب.

المساحة الواسعة للكمبوند ساهمت في توفير كافة المرافق والخدمات التي تضمن الراحة والرفاهية للسكان، مع تنوع الخدمات بين الأساسية مثل الصيانة الدورية وغيرها.

تتنوع الوحدات داخل كمبوند كاسيل لاند مارك، ما بين شقق، تاون هاوس، دوبلكس وبنتهاوس، بمساحات متفاوتة، ومع أنظمة دفع مرنة وتسهيلات تمتد حتى 10 سنوات، مما يجعله خيار مثالي لمن يبحث عن السكن الراقي والعيش الفاخر في العاصمة الإدارية الجديدة.

دي جويا 3 De Joya 3 New Cairo

يعتبر كمبوند دي جويا 3 De Joya 3 من بين أفخم كمبوندات الحي السابع R7 بالعاصمة الإدارية، موقعه المتميز في منطقة E1 يجعله نقطة محورية على محور محمد بن زايد، الذي يربط بسلاسة بين مختلف أحياء العاصمة، تم تطوير هذا الكمبوند بواسطة شركة تاج مصر للتطوير العقاري، والتي تعد من الشركات الرائدة في مجال العقارات، تقدم الشركة أسعارا تنافسية وتسهيلات في السداد تبدأ بمقدم 5% وتمتد الأقساط حتى 10 سنوات.

الخدمات المتوفرة في الكمبوند متنوعة وشاملة، تتراوح ما بين الأمن والحراسة، الخدمات الطبية، الترفيهية، وغيرها، كما تتميز كل الوحدات السكنية بإطلالات خلابة على المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الساحرة، مما يوفر أجواء من الراحة والاستجمام للسكان.

اتيكا العاصمة الجديدة Atika New Cairo

يعد كمبوند اتيكا العاصمة الجديدة Atika New Cairo واحدًا من أبرز المشروعات السكنية في الحي السابع R7، وتحديدا في القطعة G1، يتميز الكمبوند بموقعه القريب من أهم معالم المنطقة كالنهر الأخضر والحديقة المركزية، ويبرز بتصاميمه العصرية المستوحاة من الطراز اليوناني، تم تخصيص مساحة 35 فدان لإقامة هذا المشروع المتميز.

الوحدات السكنية في اتيكا متنوعة وتشمل شقق، دوبلكس وبنتهاوس، بمساحات تتراوح من 160 متر مربع إلى 280 متر مربع، يحتوي الكمبوند على العديد من المرافق والخدمات، منها جراجات خاصة للسيارات، ومول تجاري يضم محلات متنوعة وأشهر البراندات العالمية، بالإضافة إلى الأمن والحراسة المستمرة على مدار اليوم، مما يجعله وجهة مثالية للسكن والاستمتاع بنمط حياة عصري ومريح.

سين 7 العاصمة الجديدة Scene 7 New Capital

يتألق كمبوند سين 7 العاصمة الجديدة Scene 7 بموقعه الاستراتيجي في الحي السكني السابع R7، وتحديدا بالقطعة G2، مما يجعله قريبا من القصر الرئاسي، والحي الحكومي، والحي الدبلوماسي، يمتد الكمبوند على مساحة واسعة تصل إلى 40 فدان، تتقاسمها المساحات الخضراء الشاسعة والبحيرات الصناعية بتناغم جمالي رائع مع الوحدات السكنية.

تتنوع الوحدات السكنية في الكمبوند بين شقق ودوبلكس، بمساحات تبدأ من 116 متر مربع وحتى 230 متر مربع، وجميعها تتمتع بإطلالات خلابة، يوفر الكمبوند مجموعة واسعة من الخدمات التي تساهم في راحة السكان، شاملة خدمات رياضية، ترفيهية وأمنية.

كمبوند سين 7 هو مشروع طموح من تنفيذ شركة أكام للتطوير العقاري، التي حرصت على توفير كافة سبل الرفاهية للقاطنين، مع تقديم خيارات متنوعة في أنظمة الدفع، تبدأ بمقدم يصل إلى 10% وفترات تقسيط تمتد حتى 10 سنوات، مما يجعله خيار مثالي للراغبين في العيش بكمبوند فاخر ومتكامل.

معلومات عن الحي السكني الثامن R8:

يعتبر الحي السكني الثامن R8 جزءا لا يتجزأ من المرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ويعد من المناطق الحيوية التي جذبت اهتمام شركات القطاع الخاص لتنفيذ مشاريعها، بفضل موقعه المميز بالقرب من الحي الحكومي والنهر الأخضر، وهو أيضا الأقرب لمطار العاصمة الدولي.

تبرز منطقة R8 بارتفاعها عن سطح البحر مقارنة بباقي الأحياء، مما يوفر لها إطلالات خلابة وهواء نقي، تقع المنطقة على مساحة 2,500 فدان، حيث خصصت فقط 20% من المساحة الكلية للمباني، تاركة الغالبية العظمى للمساحات الخضراء والحدائق والمتنزهات.

يتميز الحي السكني الثامن بتوفير جميع المرافق والخدمات، ما يجعله واحدا من أهم أحياء العاصمة الإدارية، تتنوع الخدمات بين الأساسية، الترفيهية، الرياضية والدينية، مما يجعله منطقة متكاملة بكل المقاييس. تتنوع المشاريع السكنية والتجارية الضخمة بالمنطقة، مما يعزز من أهميتها، كما يوجد تنوع في الوحدات السكنية بين شقق، فلل مستقلة، تاون هاوس وتوين هاوس، لتلبية مختلف رغبات واحتياجات العملاء.

أفضل كمبوندات منطقة الحي الثامن R8:

مينوركا العاصمة الجديدة Menorca New Cairo

يحتل كمبوند مينوركا Menorca موقع استراتيجي في الحي الثامن R8، وتحديدا في بلوك L4، موقعه المثالي بالقرب من محور محمد بن زايد يتيح الوصول السهل لمختلف أحياء العاصمة، صمم الكمبوند وفقًا لأحدث الطرز العالمية، مما أضفى عليه لمسات من الفخامة والرقي في كل تفاصيله. يمتد على مساحة 17 فدان، ويتنوع فيه العرض السكني بين شقق، دوبلكس وبنتهاوس، بمساحات تبدأ من 115 متر مربع.

يتميز كمبوند مينوركا بمساحاته الخضراء الواسعة وحمامات السباحة المتنوعة، كما يحتوي على جيم ومول تجاري يضم تشكيلة واسعة من المحلات التجارية، بالإضافة إلى ذلك، يوفر الكمبوند خدمات طبية على أعلى مستوى لضمان الرعاية الصحية المثلى للسكان، كل هذا في بيئة آمنة ومحمية.

الفرق بين r7 و r8

الفرق بين r7 و r8

رامتان العاصمة الإدارية Ramtan New Cairo

يعد كمبوند رامتان Ramtan New Cairo من الجواهر العقارية في قلب العاصمة الإدارية، وبالتحديد في الحي السكني الثامن R8، القطعة H1، حيث يتمتع بإطلالة رائعة مباشرة على قصر الرئاسة ومبنى البرلمان، تم تطوير هذا الكمبوند بواسطة شركة الناغي للمقاولات، والتي تحظى بخبرة كبيرة في عالم العقارات، وقد حرصت الشركة على أن يشمل رامتان جميع عناصر الرفاهية المنشودة، مما يجعله الاختيار الأمثل للسكن والحياة العصرية.

تتنوع الوحدات السكنية في الكمبوند بين شقق وفلل مستقلة بمساحات مختلفة، كل منها يتمتع بإطلالات خلابة على المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية التي تسود المكان، مما يوفر جوًا من الهدوء والخصوصية للسكان، يتميز كمبوند رامتان بتصاميمه الأوروبية الراقية وديكوراته الداخلية العصرية، مع توفر بحيرات صناعية بتصاميم فريدة وخلابة، مما يعكس طابع الحداثة والفخامة في جميع أرجائه.

اناكاجي العاصمة الإدارية Anakaji New Cairo

يتميز كمبوند اناكاجي العاصمة الإدارية الجديدة Anakaji بتصاميمه الفريدة التي تعكس الطراز النوبي، مضفية أجواء من السحر، الدفء والبهجة. التصاميم تتمتع بالبساطة والعصرية في آن واحد، مما يجعل من الكمبوند مشروع مميز بطابع خاص عن غيره من المشاريع الأخرى.

يحتل الكمبوند موقع هام وحيوي في المنطقة R8، وتحديدًا في القطعة (1-4)، وهو ما يمنحه ميزة القرب من النهر الأخضر، مركز الخدمات والحي الدبلوماسي، بالإضافة إلى قربه من الطرق والمحاور الرئيسية التي تسهل الوصول إليه ومنه.

انتشرت الوحدات السكنية في اناكاجي على مساحة 20 فدان، حيث تحتل المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية النسبة الأكبر من المساحة الإجمالية، في حين أن نسبة المباني والإنشاءات لا تتجاوز 19% من المساحة الكلية، هذا التوزيع يوفر الخصوصية والهدوء وفرصة للاستجمام، ويمنح الوحدات السكنية إطلالات خلابة وممتعة.

فلوريا العاصمة الجديدة Floria New Cairo

يعد مشروع فلوريا Floria أحد الأعمال المميزة لشركة فور سيزون جروب للتطوير العقاري، ويتمتع بموقع استراتيجي في الحي السكني الثامن R8، بالتحديد في القطعة L1، واحدة من أرقى المناطق في العاصمة، مما يجعله قريبا من معالم هامة مثل حي السفارات ومطار العاصمة الإدارية وأرض المعارض.

يبرز فلوريا ريزيدنس بمساحته الكبيرة التي تصل إلى 23 فدان، مع تصاميم معمارية فائقة الروعة، يقدم الكمبوند مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية التي تشمل شقق، استديوهات ودوبلكس بمساحات مختلفة، وكلها تتمتع بإطلالات ساحرة على المساحات الخضراء والبحيرات الصناعية.

يضم الكمبوند العديد من المرافق والخدمات التي توفر كل سبل الراحة والرفاهية للسكان، بما في ذلك المطاعم والكافيهات، المراكز التجارية، الخدمات الطبية والأمنية، وغيرها، كما يقدم فلوريا ريزيدنس باقة متميزة من أنظمة الدفع والتسهيلات في السداد التي تصل حتى 10 سنوات، مما يجعله خيار مثالي لمن يبحث عن العيش في بيئة عصرية وراقية.

الفرق بين r7 و r8

الفرق بين r7 و r8

أبرز الاختلافات بين الحي السكني السابع R7 والحي السكني الثامن R8

بعد استعراض المعلومات الأساسية وأبرز المزايا لكل من الحيين السكنيين السابع R7 والثامن R8 وأفضل الكمبوندات فيهما، يمكن تلخيص أهم الاختلافات بينهما في النقاط التالية:

تبلغ مساحة الحي السابع R7 حوالي 1500 فدان، في حين أن مساحة الحي الثامن R8 تصل إلى 2500 فدان، مما يجعل الحي الثامن أكبر من حيث المساحة، يتميز الحي R7 بموقعه الاستراتيجي الذي يربط بين كافة الخدمات في العاصمة الإدارية، حيث يقع بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي، فندق الماسة، ومنطقة Expo City، في المقابل، يتميز الحي R8 بموقعه المرتفع عن مستوى سطح البحر مقارنة بالأحياء المجاورة، ويعد أقرب إلى الحي الدبلوماسي.

تم تخصيص جميع الأراضي في الحي R7 للشركات المطورة، بينما لا تزال هناك مناطق غير مخصصة في الحي R8، يضم الحي السابع R7 ثلاث جامعات هي الجامعة البريطانية، الجامعة السويدية، والجامعة الروسية، في حين يحتوي الحي R8 على جامعتين فقط، على الرغم من هذه الاختلافات، يشترك كلا الحيين R7 وR8 في قربهما من حي السفارات والنهر الأخضر، بالإضافة إلى توافر جميع المرافق والخدمات الدينية، الترفيهية، التعليمية، وغيرها من الخدمات الضرورية.

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
قارن0